روضة الجنة
عزيزى الزائر عزيزتى الزائرة / يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنتِ عضو معنا
او التسجيل ان لم تكون عضو و ترغب بالانضمام الى اسرة المنتدى

شكرا
ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
التوقيت

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  دائما نسمع(صبر ايوب) فهل تعرفون على ماذا هدا الصبر
الأربعاء يناير 16, 2013 1:11 am من طرف زائر

» آدم عليه السلام " الجزء الثانى "
الأربعاء يناير 16, 2013 1:10 am من طرف زائر

» آدم عليه السلام " الجزء الاول "
الأربعاء يناير 16, 2013 1:09 am من طرف زائر

» قصة يوسف عليه السلام
الأربعاء يناير 16, 2013 1:08 am من طرف زائر

» احدى قصص النمل مع نبينا سليمان عليه السلام
الأربعاء يناير 16, 2013 1:05 am من طرف زائر

» قصة سيدنا يونس
الأربعاء يناير 16, 2013 1:05 am من طرف زائر

» ((نظرة على)) ترتيب الأنبياء وأعمارهم
الأربعاء يناير 16, 2013 1:04 am من طرف زائر

» حياة في سطور - نهاية غير مطمأنه - .. (( الجزء الثالث ..
الأربعاء يناير 16, 2013 1:00 am من طرف زائر

» سورة الحشر
الأربعاء يناير 16, 2013 1:00 am من طرف زائر

منتدى
أفضل 10 فاتحي مواضيع
la rose blanche
 
Fatma S. Al-Othmani
 
تائبة الى الله
 
صبرا جميلا :)
 
نور الاسلام
 
♪ E S R A A ♪
 
مســـــ و افتخـر ــلـمـة
 
rasha
 
دمعه القدس
 
سمية
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Fatma S. Al-Othmani
 
la rose blanche
 
تائبة الى الله
 
صبرا جميلا :)
 
♪ E S R A A ♪
 
نور الاسلام
 
دمعه القدس
 
سمية
 
مســـــ و افتخـر ــلـمـة
 
gogo_hhhhhh
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 90 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو دمعه القدس2 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2106 مساهمة في هذا المنتدى في 670 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 14 بتاريخ الثلاثاء فبراير 12, 2013 12:49 am
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط http://www.rawdat-aljanah.forumotion.com على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط روضة الجنة على موقع حفض الصفحات
تصويت
ما رأيك فى المنتدى ؟
1 - ممتاز .
80%
 80% [ 8 ]
2 - يحتاج الى تحسين .
20%
 20% [ 2 ]
3 - سئ .
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 10
زوارنا من دول العالم

شاطر | 
 

 الكشف عن المخطط الاسرائيلي حول الحرم القدسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تائبة الى الله
عضو مميز
عضو مميز


المشاركات : 195
نقاط : 244
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 10/09/2010
العمر : 39
الموقع : فرنسا
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: الكشف عن المخطط الاسرائيلي حول الحرم القدسي   الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 8:42 pm




ففي إطار مشروع ساحة البراق يجري التخطيط لفتح بوابة جديدة في جدرانمدينة القدس لأول مرة منذ 112 سنة، إبان العهد العثماني في أول محاولةلهدم أجزاء منها وفتح أبواب نحو الحي الاستيطاني اليهودي داخل أسوارها.

وكانتهارتس اوضحت أن الحديث يدور حول شق فتحة جديدة في موقع قرب باب النبي داودبحيث سيتم شق الفتحة في الصخرة الواقعة تحت السور ومن ثم حفر نفق يؤدي إلىموقف كبير للسيارات سيتم إنشاؤه تحت الأرض وذلك تحت موقف السيارات العلويالحالي، مشيرا إلى أنه وبحسب المخطط المذكور من المقرر أن يتم شق موقفالسيارات تحت الأرض أي تحت الطبقات الأثرية للمدينة.

الحوض المقدس
"الحوض المقدس " مصطلح يفرض واقعا جديدا على الأرض ، يجسم من خلاله مصيرالبلدة القديمة في القدس والمسجد الأقصى ما جاوره ، ويضم "الحوض" حسبالمصادر اليهودية جميع المواقع الدينية اليهودية – التي يدعونها– في القدس التي لا يمكن لـ " إسرائيل " !! على حد وصفهم التنازلعنها ، وهي :البلدة القديمة ، ووادي قدرون ، وجبل الزيتون، ومن هنا يتضحأن هدم حي البستان هو جزء من مخطط مشروع تهويد 'الحوض المقدّس'.

فيتسعينيّات القرن الماضي، طرحت بلديّة الاحتلال في القدس مشروع تهويدالمنطقة التي يُسمّيها الاحتلال 'الحوض المقدّس'، وهي تشمل البلدة القديمةبكاملها وأجزاءً واسعة من الأحياء والضواحي المحيطة بها،حيّ الشيخ جراحووادي الجوز في الشمال، وضاحية الطور في الشرق، وضاحية سلوان في الجنوب،ويتضمّن مشروع التهويد هذا:

1.إنشاء مدينةٍ أثريّة مطابقةٍ للوصفالتوراتيّ 'لأورشليم المقدّسة' أسفل المسجد الأقصى وفي ضاحية سلوان وأجزاءمن الحيّ الإسلاميّ في البلدة القديمة
2.إحلال السكّان اليهود مكانسكّان المنطقة العرب الفلسطينيّين، بدءًا من المدينة القديمة ووصولاً إلىأحياء وادي الجوز والشيخ جراح والطور وسلوان ورأس العمود.

وذكرتصحيفة (هارتس) في عددها الصادر في 14/5/2007 أن عشرات من حاخامي الصهيونيةالدينية دخلوا ساحة المسجد الأقصى المبارك، وكان على رأسهم كبار حاخاميالصهيونية الدينية، أمثال: (دوف لئور) رئيس لجنة حاخامي المستوطنين،والحاخام (آفي جيشر) والحاخام (يعقوب مدان)،وتعد الزيارة تحولاً جذرياً في"الإجماع الشرعي" الواسع الذي كانت تلتقي فيه الحاخامية الرئيسة للدولة معالتيار الديني الأصولي، الذي يحرم دخول اليهود ساحة الأقصى ، وينبع ذلكالتحريم لعدم معرفة مكان "قدس الأقداس" الذي يخشى من وطئه وتدنيسه.
وقد عززت هذه الخطوة فتوى دينية أصدرها ثلاثة من أهم الحاخامات في التيار المركزي للصهيونية الدينية.

والأهممن ذلك أن الحاخام "يعقوب آرئيل" وهو من كبار رجال الفتوى للصهيونيةالدينية، وكان مرشحاً لمنصب الحاخام الرئيس للدولة، قد أفتى بجواز دخولساحة الأقصى حالياً.

وفي تموز 2009 كشفت مصادر قانونية فلسطينيةوإسرائيلية ، النقاب عن سلسلة من القرارات والقوانين الإسرائيلية الجديدةالمتعلقة بما يسمى بـ 'الحوض المقدس' بهدف السيطرة على محيط البلدةالقديمة بالقدس من الناحية الجنوبية الشرقية.

وتبلغ مساحةالمشروع نحو 5ر2كم2، ومن المقرر إنجازه خلال الأربع سنوات المقبلة ويشملإقامة شبكة حدائق وطرق لتطويق البلدة القديمة، وإحداث تغيير جذري في الوضعالقائم فيها لصالح الجمعيات الاستيطانية ودوائر الاحتلال الرسمية.
ويرافقالمشروع مجموعة من القوانين ضد الفلسطينيين، منها أن كل فلسطيني يودالبناء في تلك المنطقة التي تمتد من جبل المكبر فحي البستان جنوباً حتى حيالشيخ جراح شمالاً والصوانة شرقاً يحتاج إلى موافقة من لجنة وزاريةإسرائيلية تضم رئيس الوزراء بصفته رئيس لجنة القدس وبعد ذلك تبحث البلديةفي الطلب' .

تسمى هذه المنطقة بالحوض المقدس، بدعوى أنه يضم'مدينة الملك داود' وهي التسمية التي تطلق على بلدة سلوان جنوب المسجدالأقصى المبارك، بحجة أن هذه المناطق أقدس المناطق لدى اليهود ، وتوجدفيها مقبرتان إسلاميتان، بدأت جرافات الاحتلال تعمل فيهما يد التخريبوالهدم لأن البلدية تريد إقامة موقف سيارات ومشروع تجاري وسياحي، وتوجد فيالمنطقة معالم تاريخية عريقة يتم هدمها، مثل جسر باب المغاربة، الذييعيدون بناءه بطريقة حديثة تقضي على الأثر القديم لأنهم يريدون جسراًقوياً تستطيع قوات الشرطة وحرس الحدود استعماله عندما تقرر اقتحام باحةالمسجد الأقصى المبارك .

وحسب المخطط الذي كشفت عنه جمعية (عيرعميم اليهودية)، فقد تبين أن احياء عديدة توجد في دائرة الاستهداف يتماختراقها بالسيطرة على عمارات وبيوت فلسطينية، بيعت من فلسطينيين بالخداععن طريق سماسرة، مثل حي الشيخ جراح أو حي جبل الزيتون أو حي المندوبالسامي في جل المكبر .

وقالت (عير عميم) إن هناك مخططاً حكومياًرسمياً وسرياً بالتعاون مع جمعيات استيطانية في المدينة لإقامة تسع حدائقومتنزهات وطرق ومواقع أثرية ستغير جذريا الوضع القائم في المدينة.

وبحسبالتفاصيل، فإن تنفيذ المخطط السري أنيط بـ(سلطة تطوير القدس الاحتلالية)التي قدمت في تشرين الثاني 2008 تقريراً إلى رئيس حكومة الاحتلال ايهوداولمرت جاء فيه : أن الهدف من المشروع إقامة سلسلة كاملة من الحدائقالمحيطة بالبلدة القديمة، وأضافت أن الحدائق ستبدأ من الجهة الجنوبيةوتتحرك نحو الشمال الشرقي وتمر بـ 'مدينة داود' وجبل الزيتون، وتلف أسوارالبلدة القديمة، وتتواصل حتى جبل سكوبس، وتنتهي بالاتصال بالمنطقةالمعروفة بـ إي 1 شمال مستوطنة معاليه أدوميم.

واستنتجت جمعية«عير عميم» من المخطط أنه يهدف أساساً إلى إقامة اتصال جغرافيلمواقع أثرية تاريخية يهودية لربطها بالمستوطنات الإستراتيجية حول مدينةالقدس، مثل منطقة إي 1.

وأضافت أن المخطط الجديد يلتقي مع مخططآخر وضعته البلدية الإسرائيلية للقدس أواخر العام 2007 لتنفيذ أعمال تطويربوتيرة عالية في المواقع الأثرية الأهم في القدس، ويشمل المخطط إقامة قطارهوائي من باب الأسباط إلى جبل الزيتون، ومتنزه وأنفاق 'تحمل سمات حديقةألعاب تلمودية' تشغلها جمعيات استيطانية، وتقوم على أساس إقصاء السكانالفلسطينيين من أماكن سكنهم، وإقامة القدس القديمة التي تضم مدينة داودوجبل الزيتون وقصر المندوب السامي، حسب ما كتب مدير إحدى الجمعياتالاستيطانية وهو من المتدينين المتشددين، في رسالة إلى الجهات الرسميةالمعنية بالمشروع.

ورأى المدير العام لجمعية «عيرعميم» المحامي دانئيل زايدمان أن تنفيذ المخطط سيحدّ من إمكانالتوصل إلى تسوية جغرافية في القدس، إذ سيحصرها في شقيها الشماليوالجنوبي، ويستثني المناطق المحيطة بالبلدة القديمة من خلال نقل السيطرةالعملية عليها إلى الجمعيات الاستيطانية.

وأضاف أن هذه السياسة تؤجج الصراع وتهدد بتحويله من صراع قومي قابل للسيطرة والحل، إلى صراع ديني لا رجاء منه.

وتدعيجمعية (إلعاد) اليهودية المتطرفة التي تركز نشاطاتها الاستيطانية في سلوانوداخل البلدة القديمة إن 'الحوض المقدس هو موقع أثري وتراث قومي ودولي يضمكنوزاً أثرية عن القدس منذ 4000 عام'.
وقالت إنه في إطار هذه السياسةحولت بلدية القدس أكثر من 326موقعاَ إلى أماكن مقدسة داخل المدينة ، بعدأن استولت عليها بالقوة بهدف فصل المسجد الأقصى المبارك عن الأحياءالعربية والإسلامية المحيطة به، عبر هدم هذه الأحياء وطرد المقدسيين وبناءالمعابد اليهودية بدلاً منها، حتى داخل الأنفاق التي تحفر تحت المسجدوالبلدة القديمة، بحيث يصل عددها إلى 100 كنيس يهودي في العام 2020.

تفاصيل المشروع في (ساحة البراق والحرم القدسي)

إنالمخطط الذي أقر في 5/10/2010 هو احد تفاصيل مشروع أعلن في شباط 2008يتعلق بالدائرة الصغرى والتي مركزها ساحة البراق، ومحيطها الحرم القدسيبساحاته وابوابه.

ويتضمن المشروع ما يلي:

- موقعالاجتماع الديني القومي للشعب اليهودي ولاسرائيل في مركز "أشواق الاجيال"وهو مبنى سيتم بناؤه في قلب الساحة التي ستتوشح بالأقواس على طول ساحةالبراق، وغرف دراسية وبحثية وصالة عرض افلام ثلاثية الابعاد، وبعَضالنماذج للهيكل المزعوم، وبعض الملابس الخاصة بالكهنة وغيرهم.

-تركيز النظر إلى الحائط الغربي بكامل عرضه وارتفاعه وفي مركزه البابالقديم الذي أفضى إلى المسجد الاقصى المبارك ( الهيكل ) –باب“كيبونس” وابواب نحاسية فخمة تمنع الدخول إلى (الهيكل)، بابالمغاربة ملغى ومغلق من خلال الحفريات سيتكشف كامل الحائط وسيتم النزولبالساحة على مرحلتين منفصلتين تظهر ابواب ونوافذ المسجد الاقصى القديماسفل المتحف الإسلامي، بحيث يتم وفق المشروع إغلاق بعضها بأبواب فخمةمزينة ومزركشة، بصورة تتناسب والمشروع الذي يراد له أن يكمل الصورة التيتريدها الجهات الدينية اليهودية في المكان .

- تبعد الباحة العامة الكبيرة بعدا مرئيا عن حائط المبكى مفتوحة، وجميع الخدمات والممرات في طبقة سفلى.

-جميع المناطق الملصقة بحائط البراق في عدد من طبقات مرفوعة مستقلة، مخصصةلجماهير مختلفة من المصلين (رجال ونساء، وغيرهم)، هنا سيتم التركيز علىمنطقة مسقوفة مخصصة لصلاة النساء في حائط البراق، مطله على الساحة كاملة،وكذلك على ظهر المسجد الاقصى المبارك بحيث تكشف ساحة المسجد وساحة البراق .

-في شمال الباحة مبنى مهيمن وفي مركزها مرقب صلاة “أوريروشلايم” وهو افخم (هيكل) صلاة للشعب اليهودي، سيعقد اجتماعاتلدراسة التجارب الشعورية والنقاش، وصلوات احتفالية وطقوس دينية قومية.

-في القاعة السفلى في المبنى موضع محدد للتفتيش الامني لقوات خاصةإسرائيلية، وممر لنقل الزائرين من طريق باب السلسلة إلى المسجد الاقصىالمبارك .

- في غربي الساحة بناء محدود من طبقتين أو ثلاث منالغرف للدراسة والاجتماع والتجارب الشعورية، وفوقه شرفة اطلال وسير فيغربي وشمالي الباحة المتصلة المجتذبة للمشاة من أزقة حارة باب المغاربةالتي تم تدميرها وبناء ما يسمى ب(الحي اليهودي) ، وهو بناء متدرج يربطالبناء الاستيطاني ( الحي اليهودي) بباقي أجزاء البلدة القديمة وخاصةالمسجد الاقصى المبارك وحائط البراق.

-الكشف عن (باب باركلي) فيصعيد شارع تيروبيئون السابق، حفر أثري في شارع تيروبيئون، الباب القديم فيمركز حائط البراق الموسع (نحو 200 متر)، واقامة ابواب نحاسية فخمة بتوسط .

-إعدادحفر أثري وبناء موقع حائط البراق، واقامة مركز خدمات وأمن إسرائيلي تحتالارض ومركز زائرين مفتوح مع نموذج( لجبل الهيكل) من ايام (هيرودوس)، حيثسيتم بناء نحو من 60 الف متر مربع في طبقتين ضخمتين متدرجتين .

-البناءاعلى المدرسة التنكزية، ما يعرف بالمحكمة مقر حرس الحدود اليوم يكون مكانالصلاة النساء، وقاعة للمحاضرات والمناسبات الدينية، ولاستضافة الشخصيات منالكونجرس اليهودي وانصار إسرائيل في الخارج، كي يتم الشرخ على ارض الواقعبين ساحة البراق والمسجد الاقصى المبارك وساحاته، وكذلك ستضم مجسما لمايسمى بـ (الهيكل ) فيها .

-فتح الباب الثلاثي في المصلى المرواني امام المستوطنين والمتدينين اليهود.

-فتحنفق على طول المصلى المرواني، متوسط بين المصلى المرواني والمسجد الاقصىالقديم، بحيث يتم دخول المستوطنين والمتدينين اليهود والسياح وغيرهم منأفراد الجيش والشرطة وحرس الحدود إلى ساحة المسجد الاقصى المبارك من هذاالنفق، الذي سيفتح له باب من مدخل المصلى المرواني الحالي المغطىبالدعامات الحديدية والصاج حالياً بحيث تخترق الساحة الشرقية الجنوبيةللمسجد الاقصى المبارك ويمكن الصعود الى اعلى المصلى المرواني من هناكباتجاه الباب الذهبي أو باب الاسباط .

-كشف بئر في عمق اسس حائطالبراق الجنوبي، والكشف عن أبواب (حولده) والباب المثلث في قبلة المصلىالمرواني، والتي تم فيها وضع منصة تمهيد لفتح هذا الباب الذي ينفذ الىداخل المصلى المرواني .

-بناء أبواب ضخمة و فخمة في واجهتهاالجنوبية للمسجد الاقصى المبارك، فتح باب (الغربي والمثلث) وانشاء مدخلمنظم ومسار سياحة، وخاصة السياحة المسيحية من مدينة داود الى “قلعةسلوان”، والى مراقي الباب، والى داخل المسجد الاقصى المبارك والى“طريق الالام” (هذا المدخل ممكن أيضا أن يستخدمه للمتدينيناليهود في داخل المصلى المرواني .

-تطوير موقع تم تسميتهبـ”قلعة سلوان” ، ونصب اللافتات التي تربط جنوب وخلف المصلىالمرواني ببعض الروايات اليهودية وما ورد في التلمود وما يسمى ب( الكتابالمقدس).

التصور الإسرائيلي للتنفيذ خلال الستة سنوات المقبلة على النحو التالي :
- كنيس/مرقب وصلاة “اور توراه – القدس”.

-شراء مبنى المحكمة او المدرسة التنكزية، مقر حرس الحدود في البلدة القديمةالمطل على باب حائط البراق، وسيستعمل طابق القاعة القائم للتفتيش الامنيوكموقع دخول للمسجد الاقصى المبارك من طريق باب السلسلة، وستبنى فوق السقفقاعة الكنيس للعرض ومراكز الشعب اليهودي في باحة حائط البراق.

الرواية الإسرائيلية لمقر المحكمة والمدرسة التنكزية
ويقولواضعو المشروع الاستيطاني :” من المتفق عليه عند اليهود أن هذاالمكان قامت فيه محكمة الملك سليمان، حتى أن العرب عندهم رواية مشابهة.يقول البروفيسور دينور أنه كان في هذا المكان مدراس أيضا، وبيت اجتماعومدرسة دينية من عصر الملك حزقياهو الى فترة متأخرة، وهنا وجدت قاعةالغازيت، التي هي مكان محكمة السنهدرين، على حسب رواية يهود القدس وعلىحسب رأي باحثين جدد بحسب مصادر اخرى.

يتابع قائلا: بعد الخرابايضا استمر اليهود في الصلاة هنا، ويبدو أن الرحالة من بوردو (الذي زارالبلاد بعد تمرد باركوخبا بـ 100 سنة) قد قصد هذا المكان، عندما كتب أناليهود كانوا يأتون إلى هناك للندب على الخراب، و اقيم في هذا المكانالكنيس والمدارس المشهورة في فترة العرب، والذي صلى فيه يهود المدينةوالحجاج من الجالية الذين أتوا للصلاة بجوار مكان (الهيكل) ،كتب الرمبام(موسى بن ميمون) عن هذا الكنيس انه عندما كان في القدس صلى “فيالبيت الكبير والمقدس”.

أحرق الصليبيون يهود القدس داخلالكنيس (نقول في هذا المقام إن حجارة حائط المبكى في هذا المكان سوداءبسبب حريق كبير)، وقضوا على الاستيطان اليهودي، يتبين من الاوصاف انالمكان اصبح خاليا، وأن الشارع من باب الخليل الى باب المغاربة مر علىامتداد الحائط الغربي تحت قوس ويلسون والى شارع السلسلة الذي يمر فوقالجسر القديم، وجدت إذن شوارع في طبقتين – الاعلى شارع السلسلة،والاسفل شارع حائط البراق، بعد ذلك بني مبنى المحكمة فوق الاقواس التي فوقشارع حائط البراق ، وواجهته نحو شارع السلسلة نحو الطبقة العليا، ولم توجدله صلة بالشارع تحته في الطبقة السفلى.

وبخصوص المنطقة بين باحةحائط البراق وباب السلسلة فيطرح المشروع إن أرضية المبنى السفلي بارتفاعباحة حائط البراق .بنيت فوق الارضية اقواس قديمة: تسمى كبراها “قوسويلسون” التي بنيت مع بناء حائط البراق، ورجلها الشرقية جزء منالحائط الغربي، وترتفع من هناك منحنية الى الغرب، ارتفاع القاعة تحت القوس7 امتار، وعرضها من الشرق الى الغرب 13 مترا، يتم الدخول الى المبنىالسفلي من الجنوب، من باحة حائط البراق .

وحسب المشروع الاستيطاني:"بني فوق الاقواس القديمة مبنى يسمى “المحكمة” بإسم المحكمةالتركية التي كانت فيه، المبنى من طابقين والمدخل اليه من الشمال من شارعالسلسلة، وارضية الطابق السفلي موجودة على مبعدة نحو 10 امتار فوق ارضيةقوس ويلسون، كانت المحكمة في هذا الطابق، وكانت في الطابق الاعلى شقةالمفتي الحاج امين الحسيني.

ويمر شارع السلسلة فوق الجسر القديمالذي افضى الى المسجد الاقصى المبارك، ومر فوق قوس ويلسون وهو اعلى بـ 10امتار من ارضية قوس ويلسون ومن باحة حائط البراق ، من جهة شارع السلسلةيبدو الجزء العلوي فقط من مبنى المحكمة، اما من جهة باحة حائط البراق :المبنى السفلي الذي بنيت واجهته بحجارة كبيرة غير منحوتة، مع دعامتين (شبهعامودين مربعين)، بلا نوافذ ومع 3 أبواب، اغلق بابان والثالث وهو الاقربمن حائط البراق ( المبكى ) مفتوح؛. المبنى العلوي (المحكمة)، المبني منحجارة صغيرة منحوتة بلا دعائم، وفيه نوافذ تطل على باحة حائط البراق (كانافتتاح المفتي لعدد من النوافذ موضوعا لنقاش في لجنة حائط البراق التابعةلعصبة الامم). لا توجد أدراج ولا ممر بين الجزء العلوي والجزء السفلي. يجبعلى من يريد المرور من الجزء العلوي الى السفلي ان يخرج الى شارع السلسلةوان يلتف مسافة ربع كيلو متر على شارع السلسلة، وزقاق ابو مدين وباحة حائطالبراق.

- الكشف عن باب باركلي في طبقة شارع تيروبيئون السابق. حفرأثري في شارع تيروبيئون في الباب السابق في مركز حائط البراق الموسع (نحو200 متر). واقامة ابواب نحاسية فخمة وسيطة.

- اعداد تنقيب أثريوبناء موقع "حائط المبكى" واقامة مركز خدمات وأمن تحت الارض ومركز زائرينمفتوح مع نموذج( جبل الهيكل) من عهد ( هيرودوس). بناء طبقتين نحو 6 الافمتر مربع.

-بناء مبنى قاعات ضيافة، ودراسة في طبقتين أو ثلاث غربي(حائط المبكى)، ونحو من 30 غرفة دراسة ومراحيض وشرفات اطلال، نحو 5 –6 الاف متر مربع. وشرفة اطلال/متنزه على طول حائط البراق، في سطح المبنى(طبقة فوق الباحة بـ 6-8 امتار)، في توسع الى طبقة الممشى من الحياليهودي.
-تطوير موقع (قلعة سلوان) ، واغناء المشروع باستعادة ما كانعليه في الماضي من حفريات اثرية وتاريخية ، والكشف عن بئر في عمق اسس حائطالبراق الجنوبي، والكشف عن ابواب حولده ، والباب المثلث في وسط المصلىالمرواني وبناء ابواب فخمة في واجهتها.

-فتح البابين (الغربيوالمثلث) وانشاء دخول منظم ومسار سياحة، وبخاصة السياحة المسيحية من عينسلوان اسفل المدينة حسب المسمى الإسرائيلي (مدينة داود) الى “قلعةسلوان”، والى مرتقى الباب بشكل مستقيم ومتواصل حتى الدخول الى بابالمصلى المرواني الثلاثي ومنه الى ساحة المسجد الأقصى المبارك ومن ساحةالمسجد الاقصى المبارك الى باب الاسباط او باب حطة حيث طريق الى“طريق الآلام” (هذا المدخل ممكن ايضا للمتدينين)، في داخلالمصلى المرواني (اسطبلات سليمان) وخارج “عزروت” (مقصورات فيهيكل سليمان للرجال وللنساء كل على حده) أي استغلال المصلى المروانيوتقسيمه الى غرف للمتدينين اليهود بحيث يتم فصل النساء عن الرجال وهذهالعملية تكلف حسب واضعو المشروع نحو مليوني دولار.

-اقامة قاعةالاجتماع الفخمة والعرضية للشعب اليهودي. فوق سقف مبنى المحكمة ومناطقاخرى من الغرب. 1.200 متر مربع.بحيث يتسع المكان لنحو من 1000 مصلٍ/مجتمع.

-يضم(التابوت المقدس ) داخل المبنى في (خط حائط البراق الغربي) ومن ورائه ممرمراقبة وموقع سيطرة أمنية على باحة المسجد الاقصى المبارك .ويتم الوصول منقاعة مظللة بادراج و/أو 5 مصاعد كهربائية مجهزة ومصممة خصيصاً لذلك .

ويضمالمخطط ملاحق تتضمن الكثير من المعلومات المغلوطة والتفسير غير الدقيقلكيفية بناء المدرسة التنكزية والأملاك الوقفية وتشكك في في ملكية الأوقافوحي باب المغاربة وكذلك في قرارات محكمة عصبة الأمم التي اكدت انه لا حقلليهود في حائط البراق وانه جزء لا يتجزءا من المسجد الاقصى المبارك .

2010-10-26 00:27:49

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الكشف عن المخطط الاسرائيلي حول الحرم القدسي   الأحد نوفمبر 14, 2010 11:30 am

اللهم اخسف اليهود خسفا و زلزل الارض من تحت اقدامهم

جزاكِ الله خيرا و بارك فيكِ

جعله الله فى ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكشف عن المخطط الاسرائيلي حول الحرم القدسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روضة الجنة :: روضـة فـلـسـطـيـن :: الــقــضـيـة الـفـلـسـطـيـنـيـة-
انتقل الى: